الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الاعلى.. بدء الدراسة ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة بسوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 1/2/2017

كتب– حربى عبد الهادى

إستقبلت كلية الصيدلة بجامعة سوهاج أعضاء لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الاعلى للتعليم العالي والتي تضم الدكتور محروس عثمان أحمد عميد كلية الصيدلة جامعة أسيوط، الدكتور منى حافظ حتة، عميد كلية الصيدلة جامعة الفيوم، والدكتور.أسعد عبد الباقى، أمين عام اللجنة.

 أكد الدكتور صفا محمود السيد، القائم بعمل رئيس الجامعة خلال استقباله للجنة - حرصه علي فتح برنامج الصيدلة الإكلينيكية حتى تكتمل المنظومة الصحية فى المحافظة وتوفير الرعاية اللائقة لجميع ابنائها.

 وأكد الدكتور محمود الأمير المنشاوى عميد كلية الصيدل بجامعة سوهاج أن اللجنة قامت بزيارة مقر الكلية ومجمع المدرجات و مبنى العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بالإضافة إلى قسم الأورام والباطنة والأطفال وقاعات الاحتفالات بالجامعة، حيث أشادت بالمجهودات المبذولة من إدارة الجامعة والكلية والتنسيق بين كليتى الصيدلة والطب من جهة والمستشفى الجامعى من جهة اخري.

 وأوضح الأمير، أن تفعيل برنامج الصيدلة الإكلينيكية سوف يوفر الكوادر من خريجي كلية الصيدلة القادرين على تحسين المنظومة الصحية والعلاجية للمرضى لتحقيق نسب شفاء أكبر وتقليل الأخطاء الطبية والصيدلية بالإضافة إلى تقليل الآثار السلبية للأدوية وتقليل النفقات العلاجية.

اشار عميد الكلية أن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من المشاركات والفعاليات لنشر الوعي الصحى بين جميع أفراد المجتمع وتنظيم دورات تعليم صيدلى مستمر لجميع خريجى كليات الصيدلة بالمحافظة للتدريب على أحدث النظم العلاجية والأدوية الأكثر فاعلية والأقل ضررا على المريض وذلك تطبيقا لرؤية ورسالة الكلية والجامعة خلال الفترة المقبلة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع